| -->
الخبير لخدمات الحاسب الالي الخبير لخدمات الحاسب الالي
10/randompost

آخر الأخبار

10/randompost
جاري التحميل ...

Intel Core i9 مع i7 و i5

مقارنة Intel Core i9 مع i7 و i5




مقارنة Intel Core i9 مع i7 و i5 
ما المعالج الذي يجب عليك شراؤه؟
Core i9 هو أسرع معالج للمستهلكين من Intel (والعالم) حتى الآن. تصل إلى 18 نواة ، وهذه هي وحدات المعالجة المركزية المخصصة لهواة ومستخدمي السلطة. ولكن ما هو Core i9 ، وكيف يكون أفضل من Core i7 أو Core i5؟


وفقًا لمعايير Intel البسيطة ، يكون Core i9 أسرع من Core i7 ، والذي بدوره يكون أسرع من Core i5. لكن [highlight color=”yellow”]”الأسرع” ليس دائمًا “أفضل” بالنسبة لك.[/highlight] لا يحتاج الكثير من الأشخاص إلى قوة حصان إضافية ، مما يؤثر أيضًا على عمر البطارية في أجهزة الكمبيوتر المحمولة



تحصل سلسلة Core i9 على هذه القوة الإضافية بأبسط الطرق: بإضافة المزيد من النوى. “النواة” عبارة عن معالج (وليس الشريحة نفسها) ، ويضيف كل قلب المزيد من قوة المعالجة إلى الأداء الكلي. لهذا السبب لديك معالجات ثنائية النواة ورباعية النواة.



تبدأ سلسلة Core i9 بـ Core i9-800K 8-core ، والذي يكلف 488 دولارًا. المعالج الرئيسي والأسرع هو Core i9-9980XE ذو 18 نواة ، والذي يبلغ سعره 1،999 دولارًا. هناك العديد من الطرز الأخرى بين تلك ، لكل منها عدد مختلف من النوى أو سرعة الساعة.



بصرف النظر عن المزيد من السرعة الخام ، تُجري سلسلة Core i9 تغييرات بسيطة أسفل الغطاء. إنه يعيد التوازن إلى التسلسل الهرمي للتخزين المؤقت ، ويقدم Turbo Boost الجديد ، ويضيف ذاكرة DDR4 ذات 4 قنوات ، وذاكرة Optane Intel. إذا وضعناها معا ، فإن هذا يسرع من الأداء كله.



هذه الميزات ممكنة إلى حد كبير بسبب مجموعة شرائح X299 الجديدة من Intel ، والتي تستخدمها بشكل أساسي سلسلة Core i9. يوجد معالجات Core i7 و Core i5 أيضًا على مجموعة شرائح X299 ، لكنهما لا يستفيدان من خصائص مجموعة الشرائح وكذلك سلسلة Core i9.



فقط سلسلة Core i7 و Core i9 تدعمان الآن Hyper-Threading للنوى الافتراضية. سلسلة Core i5 الجديدة لا تملكها.

ماذا يجب أن تشتري

في الوقت الحالي ، تتوفر معالجات Core i9 إلى حد كبير على أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، وليس على أجهزة الكمبيوتر المحمولة. إذا كنت تبحث عن وحدة المعالجة المركزية Core i9 على جهاز كمبيوتر محمول ، فانتقل إلى نهاية هذه المقالة للحصول على توصيتنا.



على سطح المكتب ، تذكر أنك ستحتاج إلى لوحة أم جديدة إذا كنت تخطط لاستخدام أي من هذه المعالجات الجديدة. اللوحات الأم التي تدعم شرائح X299 ليست هي نفسها اللوحات الأم التي تدعم معالجات Core i3 أو Core i5 أو Core i7 الأخرى.



بناءً على متطلباتك ، إليك اقتراحاتنا وتوصياتنا حول ما إذا كان يجب عليك شراء معالج Core i9 أو Core i7. وتذكر أنه يجب عليك التفكير في توقيت شراء جهاز كمبيوتر جديد بالإضافة إلى ما تشتريه بالفعل.



يجب أن يكون Intel Core i3 القديم الموثوق به قادرًا على تلبية جميع احتياجاتك بكفاءة. إنه معالج منخفض التكلفة وهو موفر للطاقة أيضًا لمنحك عمر بطارية أطول. أوصي بمعالج Intel Core i3-8100 ، أحد أفضل معالجات بداية التشغيل.



يعد هذا المعالج من الجيل الثامن ترقية رئيسية مقارنة بما اعتدت عليه في إصدار Core i3. هذا معالج رباعي النواة بساعة 3.2 جيجا هرتز ، مدعومة بشريحة Intel UHD Graphics 630 مُرقَّاة.



على الكمبيوتر المحمول ، ضع في اعتبارك جهازًا يشغل Intel Core M ، وهو معالج مُحسّن للطاقة مزود ببطاقة رسومات HD 5300 أفضل. تنخفض تكلفتها بين Core i3 و Core i5 ، وهي متوفرة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة كمبيوتر NUC ذات حجم كف اليد من Intel.



إذا لم تلعب الألعاب ، فحمل الكمبيوتر المحمول حول الحرم الجامعي طوال اليوم ، ولم يكن لديك أي احتياجات كثيفة للرسومات ، فيجب أن يكون Intel Core M جيدًا. بالإضافة إلى ذلك ، تجعلها كفاءة استخدام الطاقة مثالية للاستخدام لفترات طويلة في اليوم. نوصي أيضًا بالتحقق من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للطلاب ، حسب التخصص.



لكن يجب على معظم الطلاب الالتزام بسلسلة المعالجات Intel Core i5. هذه مصممة للأداء ، وحتى تقدم بعض الرسومات الجاذبية إذا كنت تريد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك رفع تردد وحدة المعالجة المركزية على غالبية معالجات Core i5 الجديدة ، طالما أنها تحتوي على ملصق “Turbo Unlocked”.



إذا كنت تقوم ببناء جهاز كمبيوتر سطح مكتب ، فاحصل على معالج Core i5 من الجيل الثامن أو التاسع. الخيار الأفضل هو Intel Core i5 9600K الجديد ، الذي يحتوي على ستة مراكز في 3.7 جيجا هرتز. ونعم ، يمكن أن يكون overclocked. 



ذا كنت تنشئ منصة ألعاب ، فهناك سيناريوهان محتملان. إما أن تبدأ من نقطة الصفر ، أو تقوم بترقية المعالج الحالي. 



يجب على أولئك الذين يقومون بترقية وحدة المعالجة المركزية الخاصة بهم ولكن لا يريدون أي استثمار آخر أن يبتعدوا عن معالجات شرائح X299 الجديدة. أي من هذه ستعني دائمًا ترقية اللوحة الأم ، وربما الأجزاء الأخرى أيضًا. في الواقع ، قد ترغب في إنشاء منصة ألعاب من ثماني نواة بأجزاء خوادم رخيصة. 



إذا كنت تقوم ببناء كمبيوتر ألعاب جديد متطور ، فابدأ بمجموعة Skylake-X الجديدة ، لأنه سيجعلك متوافقًا مع المستقبل. من ناحية أخرى ، بالنسبة لأولئك الذين يبنون في حدود ميزانية متواضعة ، قد تكون معالجات Core i3 أو Core i5 أو Ryzen اختيارات أكثر ملاءمة. 



تقول Intel إن Core i9-9900K الجديد هو أفضل وحدة معالجة مركزية للألعاب اليوم. إنه معالج ذو ثمانية نواة ، مع دعم Hyper-Threading لنقله إلى 16 مركزًا افتراضيًا. كما أنه يدعم ذاكرة الوصول العشوائي (DDR4) ذات الأربع قنوات ويحتوي على ذاكرة تخزين مؤقت أعلى ، وكلاهما يحقق تحسينات طفيفة في الألعاب. بطبيعة الحال ، لن تعتمد على الرسومات المدمجة ، فستضيف بطاقة رسومات مخصصة. سواء كنت تلعب أحدث الألعاب ، أو تقوم ببث الجلسة مباشرة ، أو حتى تلعب ألعاب الواقع الافتراضي باستخدام سماعة رأس ، يمكن لهذا الجهاز التعامل معها جميعًا. 



هناك مجموعة واحدة من المستخدمين الذين يبحثون عن المناهج. من مصممي الرسومات ومحرري الفيديو إلى المبرمجين والمهندسين المعماريين ، يحتاج بعض الأشخاص إلى قدرة حصانية خالصة. إذا كنت أحد هؤلاء ، احصل على Intel Core i9 7920X الآن ، لكن احصل على Core i9 9920X عندما يكون متاحًا. 



الأسباب الرئيسية للذهاب مع سلسلة X عبر Intel Xeon أو Core i7 الموجودة هي ذاكرة التخزين المؤقت وذاكرة الوصول العشوائي. 



ذاكرة التخزين المؤقت للمعالج هي واحدة من الأجزاء غير المعروفة التي تعمل على إبطاء أجهزة الكمبيوتر. تغير سلسلة X كيفية تعاملها مع ذاكرة التخزين المؤقت بحيث تكون أسرع من أي شيء في معالجات Intel السابقة. بالإضافة إلى ذلك ، ستحصل على ذاكرة تخزين L3 هائلة بسعة 19 ميغابايت على Core i9 9920X الجديد. 



النقطة الثانية ، ذاكرة الوصول العشوائي ، هي شيء يعرفه معظم الناس بالفعل. تسمح سلسلة X بذاكرة وصول عشوائي DDR4 بأربع قنوات ، مما يتيح لك نظريًا إضافة ما يصل إلى 64 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. هذا أفضل بكثير من المعالجات العادية ، ولكن قد يرغب مستخدمو Xeon في التحقق من احتياجاتهم. 

عض المهنيين لا يستطيعون تحمل أقل قدر من الفساد لأية بيانات. تدعم معالجات Xeon ECC RAM ، التي تعطي الأولوية لسلامة البيانات وتصحيحها. تتطلب بعض الوظائف المتخصصة فقط ذلك ، لذلك ما لم تكن مسؤولاً عن نظام لشركة كبيرة ، فيمكنك النظر إلى ما وراء ذلك. الرغبة في الأفضل.




هذا بسيط للغاية ، أليس كذلك؟ إذا كنت تريد الأفضل ، فهذا يعني أنك تشتري الأفضل. والآن ، هذا هو Core i9 7980XE. المعالج ذو ال 20 نواة هو أسرع CPU للمستهلكين اليوم. ستتمكن قريبًا من شراء الإصدار الجديد ، Core i9 9980XE ، لذا تحقق من توفره قبل شراء الطراز 7980. 



هذا عن وجود أحدث وأكبر. بالتأكيد ، هذا هو الأفضل ، لكن التحسينات التي تراها لا تكاد تذكر بالنسبة لمعظم الاستخدامات اليومية. لن ترى هذه الأشياء إلا عند قيامك بمهام تتطلب معالجًا مكثفًا. 

كمبيوترات Intel Core i9 المحمولة: لمستخدمي القوة فقط[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″] 



تتعلق سلسلة Core i9 بمعالجات سطح المكتب إلى حد كبير ، ولكن هناك نوعًا مختلفًا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضًا. توفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة وحدة المعالجة المركزية Intel Core i9-8950HK (ستة نوى ، بنية 14nm) كترقية. وهو معالج سريع بشكل مذهل ، وحوالي 10 ٪ إلى 15 ٪ أفضل من أفضل معالج للكمبيوتر المحمول Core i7. 



ولكن على الرغم من أن الفرق جيد ، إلا أنه ليس صارخًا كما تراه على سطح المكتب. بين أفضل معالجات Core i9 لسطح المكتب وأفضل معالجات Core i7 لسطح المكتب ، سترى قفزة في الأداء تقارب 40٪ ، مما يحدث فرقًا كبيرًا في المهام المكثفة مثل تحرير الفيديو. 



باختصار ، إذا كنت عازمًا على امتلاك قوة حاسمة في نهاية المطاف لجهاز كمبيوتر محمول ، ولم يكن السعر مشكلة ، فابحث عن شيء باستخدام معالج Core i9. لأي شخص آخر ، ابحث في مكان آخر. 






ecsrvs.blogspot.com

التعليقات

close
الخبير لخدمات الحاسب الالي


إذا أعجبك المحتوى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر الميكروفون المجاور، مع تحيات الخبير لخدمات الحاسب الالي...

إتصل بنا



عدد الزائرين


Share/Bookmark

جميع الحقوق محفوظة

الخبير لخدمات الحاسب الالي

2020