| -->
الخبير لخدمات الحاسب الالي الخبير لخدمات الحاسب الالي
10/randompost

آخر الأخبار

10/randompost
جاري التحميل ...

كيفية تجميع كمبيوتر شخصي


 تتعلم في هذا الدليل من ويكي هاو بالعربية كيفية تجميع جهاز كمبيوتر شخصي من أجهزة سطح المكتب. اتبع ما نشرحه خطوة وبخطوة، وستجد في النهاية أنك جمعت كل المكونات المادية للكمبيوتر وتعلمت طريقة تركيبها في حاوية الجهاز بطريقة صحيحة. راعِ فقط في أثناء شراء المكونات تجميع جهاز يلبي احتياجاتك الشخصية المتوقعة عند استخدامه


  1. 1
    جهز اللوحة الرئيسية (اللوحة الأم). إذا أردت تجميع جهاز جيد، فعليك باستخدام لوحة رئيسية تسمح بتركيب معالجات إنتل من فئة i3 أو i5 أو i7.
  2. صورة عنوانها Build a Personal Desktop Computer Step 2
    2
    ثبّت المعالج في المكان المخصص له في اللوحة الرئيسية. يجب أن تختار المعالج المناسب للوحة الرئيسية، ثم قم بتثبيت المعالج طبقًا للتعليمات المرفقة معه. احذر من تثبيت المعالج بطريقة خاطئة؛ لن يتسبب هذا في عدم عمل الكمبيوتر وحسب، بل قد يتسبب في تلامس بعض الدوائر وتلف اللوحة الرئيسية
  3. صورة عنوانها Build a Personal Desktop Computer Step 3
    3
    ركّب وحدة تبريد المعالج في اللوحة الرئيسية.
  4. صورة عنوانها Build a Personal Desktop Computer Step 4
    4
    ركّب وحدات الذاكرة العشوائية (RAM) في الفتحات المقابلة لها في اللوحة الرئيسية. تحتوي اللوحة الرئيسية على عِدة صفوف من الفتحات وتحتوي كل فتحة على مقطعين أو ثلاثة مقاطع بأطوال مختلفة. تأكد أن الأطراف الموجودة في الذاكرة مواجهة للأطراف الموجودة في فتحات اللوحة الرئيسية.استوعب الفرق بين فتحات الذاكرة العشوائية وفتحات توصيل البطاقات من نوع بي سي آي (PCI)؛ ستجد أن فتحات البطاقات من نوع (PCI) ذات عرض أكبر
  5. صورة عنوانها Build a Personal Desktop Computer Step 5
    5
    افتح صندوق الكمبيوتر المعدني وركّب وحدة توزيع الكهرباء والتي تكون من فئة (M-ATX). تأكد من توصيل جميع الوصلات لوحدة تشغيل الأقراص الضوئية والقرص الصلب واللوحة الرئيسية.
  6. صورة عنوانها Build a Personal Desktop Computer Step 6
    6
    ركّب الرقاقة المعدنية الخلفية الخاصة باللوحة الرئيسية واضبط وضع اللوحة الرئيسية. ستخبرك تعليمات اللوحة الأم عن وضع التركيب الخاص بها.
  7. صورة عنوانها Build a Personal Desktop Computer Step 7
    7
    اضبط وضع اللوحة الرئيسية بشكل صحيح في صندوق الكمبيوتر.
  8. صورة عنوانها Build a Personal Desktop Computer Step 8
    8
    ركّب القرص الصلب وقم بتوصيله بوحدة توزيع الكهرباء واللوحة الرئيسية. ستجد توصيلات مختلفة للقرص الصلب، إحداهما لوحدة توزيع الكهرباء والأخرى للوحة الرئيسية. إذا كان لديك قرص صلب من النوع ساتا (SATA)، ينبغي أن تقوم بنزع فتيل التوصيل (چامبر).
  9. صورة عنوانها Build a Personal Desktop Computer Step 9
    9
    وصل الأسلاك الخاصة بالقرص الصلب من نوع ساتا (SATA) وأسلاك فتحات يو إس بي (USB) وأسلاك الأزرار في اللوحة الرئيسية. ستخبرك التعليمات الخاصة باللوحة الرئيسية وصندوق الكمبيوتر المعدني بأماكن توصيل الأسلاك.
  10. صورة عنوانها Build a Personal Desktop Computer Step 10
    10
    وصل مقبس التوصيل الخاص بموزع الكهرباء من نوع (ATX) والمزود بـ 20 أو 24 طرف توصيل والمقبس الآخر المزود بأربع أطراف توصيل والخاص بالتحكم في وحدة توزيع الكهرباء باللوحة الرئيسية.
  11. صورة عنوانها Build a Personal Desktop Computer Step 11
    11
    ركب وحدة تشغيل الأقراص الضوئية. بعد توصيل الوصلة الخاصة بنقل البيانات من نوع (ATA) بوحدة الأقراص، قم بتوصيلها بوحدة توزيع الكهرباء.
  12. صورة عنوانها Build a Personal Desktop Computer Step 12
    12
    في النهاية، اختر نظام التشغيل المتوافق مع جهازك واتبع التعليمات الخاصة بتثبيته.
ecsrvs.blogspot.com

التعليقات

close
الخبير لخدمات الحاسب الالي


إذا أعجبك المحتوى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر الميكروفون المجاور، مع تحيات الخبير لخدمات الحاسب الالي...

إتصل بنا



عدد الزائرين


Share/Bookmark

جميع الحقوق محفوظة

الخبير لخدمات الحاسب الالي

2020