| -->
الخبير لخدمات الحاسب الالي الخبير لخدمات الحاسب الالي
10/randompost

آخر الأخبار

10/randompost
جاري التحميل ...

Sitemap_ Robots.txt



كيف ترتبط ملفات robots.txt وملفات Sitemap؟


فى عام 2006 : قامت شركات ياهو و جوجل و ميكروسوفت بتوحيد جهودهم حول دعم البروتوكول الموحد لإرسال الصفحات من خلال ملفات Sitemap إلى موقع ما.
و طُلب منك حينها إرسال ملفات Sitemap باستخدام أدوات مشرفي المواقع من جوجل ،و بينج ،و ياهو، بينما يتم استخدام نتائج ياهو و بينج بواسطة بعض محركات البحث الأخرى مثل DuckDuckGoGo.
ثم بعد ذلك قاموا بالإنضمام إلى دعم نظام العثور على خريطة الموقع عبر ملف robots.txt بعد ستة أشهر تقريبًا ، في أبريل 2007 ، أطلق علي هذا النظام sitemap autodiscovery.
هذا دليل على أنه كان على ما يرام و ذلك بالرغم من عدم تقديم خريطة الموقع لمحركات البحث الفردية.
فى البداية ، سوف يجدون موقع Sitemap من ملف robots.txt على موقعك. وبالتالي ، يصبح ملف robots.txt أكثر أهمية لمشرفي المواقع لقدرته على تمكينهم من تمهيد الطريق أمام روبوتات محرك البحث لاكتشاف كل الصفحات على موقعهم على الويب بسهولة.

ماهو ملف Sitemap؟ 

ملف Sitemap هو ملف يمكنك فيه سرد صفحات الويب لموقعك لإخبار Google ومحركات البحث الأخرى عن تنظيم محتوى موقعك. تقوم برامج زحف الويب لمحركات البحث مثل Googlebot بقراءة هذا الملف لتتبع ارتباطات موقعك بشكل أكثر ذكاءً.
أيضًا ، يمكن أن يوفر ملف Sitemap بيانات وصفية قيّمة مرتبطة بالصفحات التي تدرجها في ملف Sitemap هذا: البيانات الوصفية هي معلومات حول صفحة الويب ، مثل وقت آخر تحديث للصفحة ، وعدد مرات تغيير الصفحة ، وأهمية الصفحة بالنسبة إلى الصفحات الأخرى عناوين URL في الموقع.

فملف Sitemap ضروري – تمامًا مثل ملف robots.txt.
يعمل أيضاً هذا البرنامج على مساعدة روبوتات محركات البحث لاستكشاف جميع صفحات الويب الموجودة في الموقع والزحف إليها وفهرستها.

لماذا استخدام خريطة الموقع

استخدام خرائط المواقع له فوائد عديدة ، ليس فقط سهولة التنقل في موقعك من طرف محركات البحث، بل توفر ملفات Sitemap الفرصة لإبلاغ محركات البحث على الفور بأي تغييرات حصلت على موقعك.

بالطبع لا تتوقع اندفاع محركات البحث على الفور لفهرسة الصفحات التي تم تغييرها، ولكن بالتأكيد ستتم فهرسة التغييرات أسرع ، مقارنةً عندما لا يكون لديك خريطة لموقعك.
ولكن قبل استخدام خرائط الفهرسة لا بد من وضع ملف Robots.txt 
ماهو ملف robots.txt ؟

هو ملف لأعطاء تعليمات وأوامر لتنظيم أرشفة موقعك في محركات البحث, ويسمى بـRobots Exclusion Protocol.

ووظيفته الأساسية هي أبعاد عناكب البحث عن الملفات الحساسة في موقعك والتي لا تريد أن تقوم محركات البحث بأرشفتها, مثل صفحات الادارة و الأرشيف, وتوجيه العناكب إلى صفحات مهمة وضرورية لأرشفتها مثل المقالات والمواضيع والصفحات.
والكود كالتالي:-
تذكر وضع عنوان مدونتك بدل عنوان مدونتي


بعد الدخول الي مدونتك علي بلوجر قم بالدخول الي الاعدادات ثم تفضيلات البحث كما هو موضح بالصورة ثم اضغط علي تعديل:
ثم أضف علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت ؟


خرائط مدونتك على بلوجر 

إذا كنت تستخدم مدونات بلوجر فإن الخرائط مهيئة بشكل آلي

نضع رابط عنوان مدونتك قبل كل كود للخريطة بدل عنوان مدونتي كما هو موضع كالتالي:-

إضافة خريطة مدونتك إلى جوجل


أولاً: يجب الدخول إلى منصة webmasters (مشرفي المواقع الخاصة بجوجل) من الرابط التالي : 


قم بتسجيل الدخول ثم اختر خانة ملفات Sitemap و أدخل روابط الخرائط التي نشرناها أعلاه كل واحد على حدا كما هو موضح في الصورة التالية:-



بهذه الطريقة ستضمنون سرعة أرشفة موقعك في جوجل وظهوره ضمن المواقع الأولى في نتائج البحث،



ecsrvs.blogspot.com

التعليقات

close
الخبير لخدمات الحاسب الالي


إذا أعجبك المحتوى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر الميكروفون المجاور، مع تحيات الخبير لخدمات الحاسب الالي...

إتصل بنا



عدد الزائرين


Share/Bookmark

جميع الحقوق محفوظة

الخبير لخدمات الحاسب الالي

2020